فعاليات وانشطة



موانئ البحر العربي تدشن دورة تطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بالموانئ

الأحد - 28 أبريل 2024 - 07:01 م

موانئ البحر العربي تدشن دورة تطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بالموانئ


برعاية معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد دشنت مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية صباح اليوم الأحد دورة تطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بالموانئ وفقا وقانون البحار بمشاركة الجهات الأمنية العاملة بميناء المكلا خلال الفترة من يوم الأحد 28 / 4 وحتى الخميس 2 /5/2024م ، والتي يحاضر فيها باحث الدكتوراه في تخصص الموانئ الأخ نبيل عبدالله بن عيفان نائب مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا.

وفي حفل التدشين تحدث المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة المؤسسة بكلمة موجزة أكد فيها على أهمية برامج التدريب والتأهيل في تطوير العمل وتنسيق المهام في الموانئ ، مضيفا بأن هذه الدورة هي امتداد للدورة السابقة التي اقامتها المؤسسة والخاصة بالتشريعات البحرية الدولية المنظمة لعمل الموانئ والتي كانت ناجحة بحسب المشاركين فيها .

وأضاف المهندس باسمير أن المؤسسة تولي اهتماما بالغا بجميع الجهات الأمنية العاملة بميناء المكلا وهي تهتم بأن تكون جميع المهام منظمة بحسب التشريعات البحرية الدولية والوطنية بما يؤدي للتنسيق والتعاون الفاعل بين الجهات ومؤسسة الموانئ ، واختتم حديثه بالشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة في الدورة على استجابتهم لدعوة المؤسسة وإرسال ممثلين لهم لحضور الدورة.

وتتناول الدورة تعريفا بأهم التشريعات البحرية الدولية والوطنية التي تنظم عمل الجهات الأمنية بالموانئ البحرية ويأتي في مقدمتها قانون البحار 1982م الصادر عن الأمم المتحدة والذي انضمت له الجمهورية في عام 1987م مع التركيز على المهام والاختصاصات بحسب القوانين والتشريعات البحرية الوطنية.

ويشارك في الدورة عدد اثنان وعشرون مشاركا من إدارة الرصيف بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وقوات خفر السواحل بساحل حضرموت ومكتب الهجرة والجوازات والأمن السياسي بميناء المكلا .