اخبار عامة



محطة عدن للحاويات تستقبل الباخرة JI ZHE2 في أولى رحلاتها عبر الخط الملاحي الصيني PEAK

الجمعة - 01 مارس 2024 - 11:27 م

محطة عدن للحاويات تستقبل الباخرة JI ZHE2 في أولى رحلاتها عبر الخط الملاحي الصيني PEAK

عدن/إعلام الوزارة:


رحب الدكتور محمد علوي امزربه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانىء خليج عدت رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ والأستاذ عارف حسن الشعبي مدير عام محطة عدن للحاويات بوصول السفينة JI ZHE2 معلنين بذلك عن إستقبال أولى رحلات الخط الصيني PEAK الى ميناء عدن وثاني الخطوط الملاحية المباشر خلال الشهر من موانئ الصين إلى ميناء عدن.

وكانت سفينة الحاويات JI ZHE التابعة للخط الملاحي الصيني PEAK قد رست صباح اليوم ، في أولى رحلاتها الى محطة حاويات ميناء عدن قادمة من الصين عبر ماليزيا.

ويعتبر الخط الملاحي الصيني هو الخط الثاني خلال الشهر الحالي الذي يصل ميناء عدن برحلات مباشرة تربط بين موانئ جمهورية الصين الشعبية بميناء عدن ومحطة حاوياته والذي من شأنه العمل على تقليص زمن الرحلة البحرية وتقليص كلفة الشحن البحري ، حيث سيتم إنزال عدد 366 حاوية مكافئة (Teu) من على متن السفينة JI ZHE في رحلتها الأولى ، ومن المتوقع انتظام رحلات الخط الملاحي الصيني الى ميناء عدن بمعدل رحلة كل شهر.

من جانبه فريق من الإدارة التجارية بمحطة ميناء الحاويات قد قام بالصعود على متن السفينة بصحبة الوكيل الملاحي للخط الصيني - شركة شرف للملاحة - حيث رحبوا بقبطان السفينة وفريق عمله ، من جهته أعرب قبطان السفينة الصينية عن سعادته البالغة بزيارته لميناء عدن مبدياً إعجابه بالميناء وبعظمة كفائتة وطواقمه العاملة وسرعة مناولة الحاويات .

يذكر بان مرسى محطة حاويات ميناء عدن حالياً يحتضن نحو ثلاث من السفن التجارية لمختلف الخطوط الملاحية التي يتم العمل فيهم على مناولة المئات من الحاويات ما بين شحن وتفريغ ، تحت اشراف ورعاية واهتمام ومتابعة معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حميد ، لطبيعة سير العمل في ميناء الحاويات اولا باول .