فعاليات وانشطة



اختتام دورة تدريبية في تشغيل أجهزة التفتيش الأمنية بمطار سيئون الدولي

السبت - 16 ديسمبر 2023 - 07:52 ص

اختتام دورة تدريبية في تشغيل أجهزة التفتيش الأمنية بمطار سيئون الدولي

سيئون/ إعلام الوزارة :


اختتمت بمطار سيئون الدولي فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتشغيل أجهزة التفتيش الأمنية وذلك بمشاركة (٣٦) متدرباً ، واستمرت لمدة ثلاثة ايام في إطار الأنشطة التدريبية لمعهد الطيران المدني والارصاد وبرعاية الكابتن صالح سليم بن نهيد - رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد .

وفي حفل اختتام الدورة القيت عدداً من الكلمات بالمناسبة كان منها كلمة مدير عام مطار سيئون الدولي الاخ علي سعيد باكثير ، والذي اشار إلى أهمية التدريب والتأهيل الذي توليه الهيئة العامة للطيران اهتماماً بالغاً في ظل اهتمام قيادة وزارة النقل ممثلة بمعالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد ، لافتاً إلى أن هذه الدورة تأتي ترجمة لخطة ادارة المطار الهادفة لرفع قدرات منتسبي الوحدات الامنية المعاملة بالمطار ، مشيداً بحرص المشاركين على اكتساب المعلومات الأمنية اللازمة ومقدماَ شكره لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن صالح سليم بن نهيد والاستاذ عبدالناصر الاحمدي - مدير معهد الطيران المدني والارصاد على حرصهما على تخصيص مجموعة من الدورات التدريبية التأهيلية لمطار سيئون الدولي .

من ناحيته أكد اللواء الركن صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الأولى أن هذه الدورات فرصة حقيقية لتطوير مهارات وقدرات رجال الوحدات الامنية بالمطار متمنياً بأن يستفيد المشاركين من تلك الدورة من المعلومات والمعارف التي تلقوها خلال فترة الدورة والعمل على تطبيقها وعكسها في الحياة العملية .

كما القى الاخ احمد بدر الكسادي مدرب الدورة بكلمه أوضح فيها اهمية وبرنامج الدورة ، مقدماً خالص الشكر والتقدير لكافة التسهيلات التي حصل عليها المتدربين لتنفيذ الدورة على الوجه الاكمل والافضل .

حضر وقائع حفل اختتام الدورة كلً من الاخوة حسين يحيى الكاف نائب مدير عام مطار سيئون الدولي ، والعميد ركن سعيد عبيد لحمر - قائد اللواء 101 شرطة جوية المدير المساعد للشئون الأمنية بالمطار ، ومدراء الوحدات الأمنية العاملة بالمطار ، والعقيد عبدالله رمضان برك بن شملان - مدير مكافحة المخدرات بالوادي والصحراء والعقيد يادين عبدالله سالمين يادين - نائب ركن الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الأولى .