مشاركات خارجية


بمشاركة هيئة الطيران..
انعقاد ورشة عمل الوقاية من حوادث الطائرات بالرباط

الأربعاء - 12 يوليه 2023 - 01:51 م


انعقاد ورشة عمل الوقاية من حوادث الطائرات بالرباط

الرباط / إعلام الوزارة:


بدأت يوم امس الثلاثاء، في العاصمة المغربية الرباط ، أعمال ورشة عمل الوقاية من حوادث الطائرات التي تنظمها منظمة الطيران المدني الدولي بالتعاون مع بعض الجهات الأخرى، والتي تستمر خلال الفترة من ١١ وحتى ١٣ يوليو ٢٠٢٣ الحالي.

وخلال افتتاح الورشة بحضور وزير النقل واللوجيستيك المغربي السيد محمد عبدالجليل،أكد فيها على أهمية سلامة وأمن الطيران المدني اللذان يعدان من المبادئ الأساسية للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، بهدف الحد من وقوع حوادث ووقائع الطائرات.

وأوضح الوزير، أن التحسين المستمر من مستوى سلامة الطيران المدني الدولي أمر أساسي لضمان أداء النقل الجوي لدوره الرئيسي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمستدامة في جميع أنحاء العالم.

وتنعقد هذه الورشة بتنظيم من طرف وزارة النقل واللوجيستيك المغربية وبالتنسيق مع لجنة آليات التعاون الإقليمي للتحقيق في حوادث ووقائع الطائرات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، و الهيئة العربية للطيران المدني و المكتب الجهوي لمنظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط، تحت شعار “جمع وتحليل بيانات الحوادث والوقائع الجوية بهدف الوقاية من حوادث الطيران المدني”.

ويشارك في هذه الورشة، التي ستتواصل أعمالها على مدى يومين، أعضاء لجنة آليات التعاون الإقليمي للتحقيق في حوادث ووقائع الطائرات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ورؤساء هيئات التحقيق في حوادث الطائرات لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية والدولية الفاعلة في هذا المجال.

هذا وقد شاركت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في بلادنا بهذه الورشة بوفد مكون من الوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران الكابتن محمد مقبل، ومدير عام الإجازات والاختبارات الطيار صالح مبارك ، ومستشار رئيس الهيئة لشؤون التحقيق في حوادث الطيران المهندس حيدرة محمد